حادث قلب، حديث البلد

لا تتوقف الاقلام والمواقع اللبنانية عن المطالبة بالمزيد والمزيد من الدراما اللبنانية – لبنانية إنتاجًا وكتابةً وتمثيلاً.

لما لا؟ ونحن في بلد يملك الكثير من المواهب والقدرات الثقيلة على كافة الأصعدة، هذه المواهب التي لطالما ساهمت بالنجاحات العربية الساحقة.

بالحديث عن الدراما اللبنانية – لبنانية لا يمكننا سوى التوقف عند مسلسل “حادث قلب” الذي شارف على الإنتهاء الليلة عبر شاشة mtv اللبنانية وذلك بعدما حجز لنفسه مكانًا في قلوب المشاهدين على مدار الفترة الماضية.

المسلسل من كتابة وليد زيدان، إخراج رندة علم وبطولة فريق لبناني من الطراز الرفيع والمواهب الفذة التي تجعلنا نفتخر أننا من لبنان بلد الفن والحضارة، وجوه شابة واعدة بمستقبل تمثيلي باهر.

البداية مع النص وهو من العوامل الأهم لنجاح أي عمل درامي، خاصة مع جمهور كالجمهور اللبناني، نص وليد زيدان الذي أتى بعد صيام دام لأكثر من 20 عامًا كتجربة ثانية بعد حكاية “ثلاث بنات” في عام 1997 وكتجربة أولى درامية يمكن وصفها بالجيدة جدًا. فالكاتب حرص على أن يجعل شخصياته تنطق لغة اليوم، مما أعطى المسلسل جاذبية وجعل نسب المشاهدة تزيد وتزيد مع مرور كل حلقة.

أما المخرجة رندة علم، التي أخرجت عشرات الكليبات لمعظم النجوم في لبنان والعالم العربي، دخلت المعترك الدرامي من الباب الواسع من خلال “حادث قلب”، حيث قدّمت عملاً رائعًا جدًا سيترك بصمة في عالم الدراما. ونجحت بعدما اختارت كاستينغ موفق جدًا في المسلسل، فجسد كل ممثل دوره في المكان المناسب وهذا ما ضاعف من نجاحه.

وقد أكدت باتريسيا هاشم ان “الكاست” موفق جداً على الرغم من غياب نجوم صف اول من الشباب باستثناء كارلوس عازار الا ان جميع الوجوه الشابة نجحت في اداء ادوارها بنجاح واستطاعت المخرجة رندا علم ان تبدع في تصويرها للاحداث ويشهد لها بخدمة القصة.

أما كارلوس عازار الذي يلعب أجمل أدواره التمثيلية بحسب الاعلامية باتريسيا هاشم، فهو يدخل الى القلب مباشرة، سلاسة وحقيقية وعفوية بالتمثيل وعمق بترجمة الشخصية يليق به الدور جدًا.

من جهتها تُعتبر ستيفاني عطالله الحصان الرابح للدراما العربية، ونحن على موعد مع نجمة صف أول جديدة، حيث تراها تتلون وتتشكل مع انماط ادوارها المتنوعة فهي الفتاة الطائشة، اللعوب، الارستقراطية، وأخيرًا سيدة اعمال في “حادث قلب” دور متجدد يحبس الأنفاس، ناهيك عن جلدها المتبدل فتصبح تلك الشخصية المرسومة على الورق من رأسها حتى أخمص قدميها، فهي تقنعك بكل ما تراه على الشاشة فلغة الجسد ملعبها. ستيفاني عطالله نجمة صاعدة درست خطواتها فوصلت وتربعت.

الجدير ذكره أن صاحبة ورئيسة تحرير موقع “بصراحة”، الاعلامية باتريسيا هاشم، كانت قد أكدت في تغريدة أن كارلوس عازار يؤدي أجمل أدواره التمثيلية، كما وصفت ستيفاني عطالله بالموهبة الجميلة والقدرات الكبيرة والمستقبل واضح أنه عظيم,

وقالت “هاشم”: “من أجمل أدوار كارلوس عازار في “حادث قلب”يدخل الى القلب مباشرة. سلاسة وحقيقية وعفوية بالتمثيل وعمق بترجمة الشخصية يليق به الدور جدًا جدًا”. وتابعت عن ستيفاني عطالله: “موهبة جميلة… وقدرات كبيرة… ومستقبل واضح انه عظيم”.

نشير أن مسلسل “حادث قلب” من إنتاج شركة GR8 Production ومُنتجة مُنفّذة مي أبي رعد، كتابة وليد زيدان ومن إخراج رندة علم. ويُشارك في بطولته كل من كارلوس عازار، ستيفاني عطالله، وسام صليبا، يارا فارس، علي الخليل، كريستين شويري، كارول عبّود، طوني مهنا، داليدا بارود، هند خضرا، عصام مرعب وغيرهم.

 

بصراحة

Leave A Reply